تابعنا :

Ads 468x60px

Pages

Tuesday, June 21, 2011

ألوان المطبخ العصري

ألوان المطبخ العصري



لاشك أن ألوان المطبخ العصري تنعكس على نفسية ربة البيت وعلى حالتها المزاجية أثناء الطبخ في المطبخ، ومن ثم يجب الحرص على اختيار الألوان المناسبة في ديكورات المطبخ؛ لما لها من تأثير قوي علي سلوكنا وحالتنا المزاجية،‏ لذلك فإن اختيار لونا معينا سيتوقف عليه مدي الشعور بالراحة.

ومن المتعارف أن أي غرفة يتوزع بها ثلاثة ألوان مستخدمة، فعليك أن يتم توزيع ألوان المطبخ العصري كالاتى:
  • اللون الرئيسي: ويشغل (‏%60)‏ من المساحة بالمطبخ العصري
  • اللون الثانوي: ويشغل (‏%30) ‏ من المساحة بالمطبخ العصري
  • اللون الثالث: عادة يساعد على إبراز اللونين الرئيسي والثانوي اللذين تم اختيارهما، وينصح أن يشغل(‏%10)‏ من المساحة  بالمطبخ العصري‏.‏
اللون الأحمر في ديكورات المطبخ العصري: محبي اللون الأحمر لابد وأن يدركوا أن اللون الأحمر يعد أول لون استخدمه الإنسان في زخارفه، ويعتبر اللون الأحمر المستخدم في ديكورات المطبخ العصري خياراً جيداً للتحفيز على الحركة، والحب، ويرفع من معدلات العمل، ويعطي إحساسا بالنشاط وخاصة عند الشعور بالإرهاق.
ألوان المطبخ العصري
ألوان المطبخ العصري
إلا إن هذا اللون قد يسبب الإزعاج للبعض بسبب حدته، ومن هذا المنطلق ينصح باستخدامه بطريقة بسيطة عبر الأكسسوارات.
ألوان المطبخ العصري
ألوان المطبخ العصري
الألوان الحيادية في ديكورات ألوان المطبخ العصري: تفضل معظم ربات البيوت الألوان الحيادية الكلاسيكية كالأسود والأبيض والرمادي والبني؛ لسهولة تطويعها وتنسيقها مع معظم الألوان الأخرى، خاصة وأنها لا ترتبط بوقت ولا تتقيد بالموضات الحديثة السائدة.
ألوان المطبخ العصري
ألوان المطبخ العصري
اللون البنفسجي في ديكورات ألوان المطبخ العصري: يضفي اللون البنفسجي في ديكورات المطبخ العصري حيوية ونشاط وطاقة على الحركة أثناء الطبخ بالمطبخ.
ألوان المطبخ العصري

No comments:

Post a Comment