تابعنا :

Ads 468x60px

Pages

Tuesday, June 21, 2011

غرف غسيل الملابس

غرف غسيل الملابس


غرف غسيل الملابس

أول ما يخطر ببال ربة البيت عند تصميم غرفة غسيل الملابس هو الغسالة، ثم النشاف (المجفف). وهناك العديد من اشكال الغسالات والنشافات في الاسواق، لكن من المهم أن تعرف كل ربة بيت الوزن الأقصى الذي تتحمله من الملابس، ويجب ان تختار ما يناسب إحتياج الأسرة. ولكن يجب قبل الشراء تخصيص جزء من ميزانية الغرفة لضروريات أخرى؛ فغرفة الغسيل ليست غسالة ونشاف فقط كما يعتقد البعض، لكنها غرفة كاملة ومستقلة. 

و قبل أى شىء عليكي التأكد أولا من تزويد الغرفة بمواسير خاصة للماء، ومجرى للتخلص من ماء الشطف، كما انه من الضرورى رفع مساحة معينة من الارض لوضع الغسالة والمجفف عليها؛ لتلافي رطوبة الماء الناتجة عن عملية غسل الأرضية من الوصول إلى الغسالة وبالتالي تلف وتصدأ الجزء السفلي منها.

بعض الاوقات قد تحتاجين إلى غسل قطعة ملابس بالماء قبل وضعها في الغسالة، وخاصة ملابس الأطفال الرضع؛ لذا من الضرورى أضافة مغسلة مستقلة (حوض غسيل) للغسيل اليدوى ولمسح الارضية بعد الانتهاء من الغسيل.

يلزم الغرفة بجانب الغسالة والنشاف خزائن، وأرفف، وطاولة، ومكواة (فى حالة أستعمال الغرفة للكى)، وفى هذه الحالة أحرصى على رحابة الغرفة؛ لإعطائها المزيد من الحرية في الحركة، كما يمكنك تخزين المكواة بعدة طرق لتوفير مساحةإضافية للغرفة منها تعليقهاخلف الباب بعدالإنتهاء منها،أوإخفائها في خزانة مثبته على الجدار

غرف غسيل الملابس

توفير الخزائن والدواليب فى غرف غسيل الملابس يكون بقدر حاجتك من ادوات التنظيف والسلال لترتيب وحفظ مواد الغسيل، وينصح باستخدام السلال المتحركة داخل الخزائن. اما في حالة ضيق مساحة الغرفة يمكنك الاستعاضة عن الخزائن بالأرفف.

يفضل تصميم الدواليب السفلية بدون ابواب وتخصيصها لوضع الملابس قبل الغسيل وايضاً للملابس بعد الغسيل؛ التي تم تجفيفها وبانتظار الكي، وهذا يساعد على توفير التهوية اللازمة للملابس لتجنب حدوث العفونة.

ويمكنك أستعمال هذه الدواليب لتعليق المعاطف (فى الشتاء) لتكون فى متناول اليد بسهولة، كما يمكنك تخصيص مكان بها لملابس وأغراض أطفالك الرياضية .

غرف غسيل الملابس

غرف غسيل الملابس

والسلال مهمة لك لفرز الغسيل فهو أمر يبدو لك أحيانا مزعجا؛ فكثيراً ما  تختلط قطعة سوداء ضمن الغسيل الأبيض، أو العكس.

وتساعدك السلال حتى تتفادي هذه المشكلة وتكسبي الوقت الذي تمضينه في فرز الغسيل للقيام بأعمال أخرى؛ فيمكنك وضع ثلاث سلال بألوان براقة مشرقة، أو تعليقها على حائط الغرفة وضعى على كل واحدة اللون الذي يجب ان يوضع فيها فتكون احداها للألوان الفاتحة وأخرى للملابس البيضاء، وثالثة للملابس شديدة الاتساخ وبهذا يسهل عليك عند جمع الملابس مرتبة وسهل التعامل معها يوم الغسيل، فلا يكون عليك سوى إفراغ  محتوى السلة في الغسالة واستعمال البرنامج المطلوب، و بهذا تضمنين عدم تداخل الألوان ببعضها البعض

غرف غسيل الملابس

غرف غسيل الملابس

يجب الحرص على أن يكون لكل رف أو دولاب الغرض الخاص منه، ويمكنك إضافة رف فوق الغسالة لوضع مساحيق الغسيل عليه. وأحرصى على توفير مكان مناسب للتخزين؛ لانه يوفر لك مساحة كبيرة

غرف غسيل الملابس

غرف غسيل الملابس

غرف غسيل الملابس

 وجود نافذة للتهوية من أساسيات غرف غسيل الملابس؛ نظرا لرطوبة المكان، وخروج الهواء الحار من النشاف، وفى حالة ووجود المكواة أيضا يزيد من الحرارة فلابد من أن نسمح بوجود نافذة للتهوية وتجديد الهواء.

غرف غسيل الملابس
 
أن ذوقك الشخصى وحسن أختيارك لمكونات غرفة الغسيل هو الذى يجعل من هذه الغرفة مكاناً يشع نظافةً وينطق بالحيوية والجمال

No comments:

Post a Comment